14 Nov 2019 | Next Salah Time: Fajr at 05:32

Allah's Apostle was the most generous of all the people, and he used to reach the peak in generosity in the month of Ramadan when Gabriel met him. Gabriel used to meet him every night of Ramadan to teach him the Qur'an. Allah's Apostle was the most generous person, even more generous than the strong uncontrollable wind (in readiness and haste to do charitable deeds).

Narrated Ibn 'Abbas:

Today's Prayer Timetable

Prayer Start Jama'at
Fajr 05:30 07:00
Dhuhr 11:56 12:45
Asr 14:25 15:15
Maghrib 16:18 16:18
Isha 18:18 19:30

Sign Up To Mailing

Posted on: 05 Jan 2012 Tagged by:

In sha Allah as-Sayyid Habib 'Ali al Jifri is will be visiting Bareilly Sharif for the 'Urs of 'Ala Hazrat Imam Ahmed Rida Khan on the invite of Sayyidi Tāj us-Sharī'ah Mufti Akhtar Rida Khan al-Azhari

Previous meeting of these Scholars of the Ahlus Sunnah 

سماحة مفتي الهند العلامة محمد أختر رضا خان في مجلس الحبيب الجفري

الاثنين ٠٤ يناير ٢٠١٠ - ١٩ محرم ١٤٣١

    بكلمة ترحيب من سماحة المستشار السيد علي الهاشمي مستشار الشئون الدينية والقضائية بوزارة شئون الرئاسة؛احتفل مجلس الحبيب علي الجفري الكائن بمدينة محمد بن زايد بأبوظبي بحضور مولانا مفتي الهند سماحة الشيخ محمد أختر رضا خان القادري الأزهري حفظه الله تعالى حفيد المجدد الكبير المحقق المولوي أحمد رضا خان البريلوي في جلسة روحانية أفاض فيها مولانا العلامة من غزير علمه وتزكيته على الحضور من أهل الإفتاء والعلم وطلبته وأجازهم فيها-فضلاً وتكرماً -برواية بعض الأحاديث الشريفة. 

    أجاب سماحة المفتي عن سؤال الحضور عن سنده وأشياخه وعلى رأسهم جده المجدد المحقق أحمد رضا خان البريلوي( 1272- 1340هـ)،ودوره في نشر الإسلام في شبه القارة الهندية ومؤلفاته وتصانيفه النافعة باللغتين الأردية والعربية والتي يقوم حفيده -حفظه الله تعالى وأمد في عمره في خير وعافية- بترجمة البعض منها إلى العربية.مثلما أجاب سماحته عن أسئلة الحضور من علماء الإفتاء وطلبة العلم في المسائل الشرعية.تحدث بعدها سماحة المستشار السيد علي الهاشمي مرحباً بالضيف الكبير ومنوهاً بالدور الرائد لسماحته وأجداده في نشر الإسلام الحق في شبه القارة الهندية.
 

    يذكر أن العلامة محمد أختر رضا خان حفظه الله تعالى يتحدث العربية بطلاقة،فهو أزهري تخرج من جامعة الأزهر عام  1966م ،وله ديوان شعر وقصائد روحانية سامية أسمع الحضور منها وأنشدها بين استحسانهم وإعجابهم وسعادتهم بما أفاض الله تعالى عليهم بحضور هذا الإمام العلامة،أمد الله في عمره في صحة وعافية.

View all blogs